استيراد رقم (30) لسنة 2015

السيد الاستاذ/ رئيس مصلحة الجمارك
تحية طيبة وبعد
نفيد سيادتكم علما بأن شركة رامكو للاستيراد من ضمن الشركات التى تقوم بأستيراد مادة الجيلاتين الصيدلى الخاص بأنتاج hard and soft capules والتى تستخدم فى تعبئة الادوية ، وهى مادة دستورية وواردة ضمن دساتير الادوية العالمية.
وقد اتخذت اللجنة الفنية لمراقبة الادوية بوزارة الصحة بجلستها فى 9/ 1/ 2015 قرار بشأن السماح بأستيراد مادة الجيلاتين لاستخدامها فى صناعة صناعة الكبسولات الجيلاتينية على ان تقدم الشركة شهادات رسمية معتمدة من جهة صحية او من European Directorate for the quality of medicine council of Europe.
تفيد هذه الشهادة خلو الجيلاتين المستخدم فى المستحضرات من مسببات امراض tse - bse على ان يكون موضحا بهذه الشهادة بلد المنشأ وكذلك يجب ان تكون من خارج اى دولة ظهر بها اى من الامراض. 
Tse - bse - scrapie - chronic wasting disease - kuru and cjd.

كما يجب ان تتضمن هذه الشهادة البيانات الاتية:

  1. اسم المصنع وبلد المنشأ المصدر لهذه المواد.
  2. اسم المصنع المستورد لهذه المواد.
  3. رقم الفاتورة ورقم التشغيلة او الرسالة وتاريخ الشحن.
  4. تحديد بلد المواد الاولية.
  5. طريقة التصنيع على ان تقدم هذه الشهادات قبل الافراج.
اذا كان الجيلاتين المستورد من دولة اوروبية يرفق معه شهادة certificate of suitability واذا كان المصدر خلاف ذلك يرفق معه شهادة صحية ويكون التصنيع alkaline
كما تفيد سيادتكم ان يتم التوجيه نحو التنبيه على السادة العاملين بمصلحة الجمارك التأكد من وجود موافقة معتمدة على الفاتورة صادرة من الادارة المركزية للشئون الصيدلية... وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

رئيس الادارة المركزية للشئون الصيدلية
أ.د/ تامر محمد عصام
----------------------

منشور استيراد رقم (30) لسنة 2015

بالاطلاع على:-

  • قانون الجمارك رقم 66/ 1963 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزارى رقم 10/ 2006.
  • قانون الاستيراد والتصدير رقم 118/ 1975 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزارى رقم 770/ 2005.

اشارة الى:-

منشور مشترك استيراد رقم 55 وتصدير رقم 13 لسنة 1994 المعلن به الاحكام واجبة التطبيق فى مجال العمل الجمركى لقانون الصيدلة 127/ 1955 والتعليمات المعلنة تباعا فى هذا الشأن.

يراعى اتباع مايلى،

يطبق كتاب السيد الاستاذ/ رئيس الادارة المركزية للشئون الصيدلية رقم 217 فى 30/ 8/ 2015 والوارد للادارة المركزية للسياسات والاجراءات فى 16/ 9/ 2015 والموضح بعاليه بكل دقة.

للعلم به ومراعاة تنفيذه بكل دقة

رئيس الإدارة المركزية 
للسياسات والإجراءات الجمركية
﴿ محمود محمد عيسي ﴾
*****


تعليقات