ادارة البحارة


تعليقات

  1. السيد الأستاذ / مدير أدارة محطة الركاب البحرية .
    تحية طيبة وبعد ،،،،،،،،،،،،
    ردا على كتاب سيادتكم ا.ع . ركاب برقم 795 في 21/7/2013 لإبداء الملاحظات والمقترحات ونظرا لظروف التقنية الحديثة لعمليات التطوير واتخاذ أفضل الأساليب وأفضل البرمجيات الخاصة بعمليات التطوير والربط بوحدة التحكم المركزي لتطوير الإدارة العامة للمواني البحرية حتى تتماشى مع الظروف التقنية الحديثة ولدراسة مدى أمكانيه ميكنة جمارك الركاب البحرية وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالركاب في ضوء التطوير والتحديث لمنظومة العمل الجمركي ونظرا لما تمثله جمارك الركاب من أهميه كبيرة وتتخلص في النقاط الآتية :-
    1- حاسب الآلي لتدوين جميع عمليات بمحطة الركاب البحرية من إنشاء قاعدة بيانات لجمارك الركاب البحرية خاصة بسفن السياحية من عدد طقم البحارة وعدد السياح واسم الباخرة السياحية وقادمة من ومغادرة الباخرة إلى ..وتاريخ وصول الرحلة وتاريخ مغادرة الباخرة وعدد تعين وعدد رفت من الباخرة السياحية واسم التوكيل ملاحي .
    2- التنسيق مع الجهات ذات الصلة بالعمل الجمركي مثل هيئه ميناء وإدارة الجوازات لمكانيه الربط الالى بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالتعين والرفت البحري مرتبطة بإدارة الجوازات لمعرفه ما تم تعينه أو رفته أي يتم عمليه مقارنه ومطابقة بين إدارة الجوازات وإدارة المحطة الركاب البحرية بالتعين والرفت البحري عن طريق قاعدة البيانات المرتبطة بإدارة الجوازات مع محطة الركاب البحرية في هذه الحالة يتم تحديد عدد التعين والرفت البحري يوميا وفى حاله عدم مطابقة يتم تطبيق الإجراءات الجمركية المعمول بيها في هذا الشأن على التوكيل ملاحي وفى نفس الوقت يقلل من عمليات التهريب الجمركي وكذلك التنسيق مع هيئه ميناء وإدارة المنافستو لتحديد عدد البواخر البضائع أو البواخر السياحية مما يسهل في ضبط وربط لتحديد التعين والرفت البحري .
    3- ميكنة وإنشاء برنامج خاص يربط بين الإدارة الإفراج المؤقت وإدارة المحطة البحرية وإدارة التهريب الجمركي وهيئه ميناء والحرس الحدود لمتابعه اليخوت السياحية وذلك يتم تنسيق ومتابعه بين الإدارتين .
    4- ميكنة السجلات اليدوية الخاصة بمخزن الوديعة والمتروكات .
    5- ميكنة إقرار العملة للعادين والمغادرين وذلك عن طريق برنامج خاص .
    6- مقارنه ومطابقة بدخول البواخر السياحية أو البواخر البضائع التي تقيد ويتم تدوينها بالحاسب الالى بقاعدة بيانات الخاصة بتنسيق بين إدارة المنافستو والإدارة العامة
    للمواني البحرية وهيئه ميناء لتحديد البواخر سواء كانت بواخر مصرية أو أجنبيه التي تخص للبضائع في حاله عدم تقديم التوكيل ملاحي قائمه الركاب البحرية لإدارة المحطة البحرية التي تخص بالبحارة المصرين يتم تطبيق الإجراءات الجمركية المعمول بيها في هذا الشأن .
    7- ولتسهيل عمليات الإحصائيات الشهرية والسنوية إنشاء قاعدة بيانات تخص للمحطة البحرية تربط بين الإدارة المركزية لجمارك الركاب وقطاع التكنولوجيا وقطاع النظم الإجراءات الجمركية لوضع الخطوات التنفيذية نحو ميكنة إجراءات جمارك الركاب بوضع برامج وبيانات شهرية باجمالى الرحلات .
    8- إنشاء برامج للإحصائيات الشهرية التي تخص بالتعين والرفت البحري باجمالى عن الشهر .
    9- إنشاء برنامج شهري ( للإحصائيات ) مأتم تحصيله من ضرائب والرسوم الجمركية ويتم عمل ربط بوحدة التحكم بالكمبيوتر المركزي لاستعلام عن أي إحصائيات تخص الوارد والأمانات ورد الضريبة وديون المستحقة والمهمل .
    • ولذا نعرض على سيادتكم بأفكار ومقترحات لتطوير العمل الجمركي داخل بمحطة الركاب البحرية والتحسين المستمر لمستوى الخدمة المقدمة .
    ومع وافر الاحترام ،،،،،،،،،،،


    إعداد
    مدير حركه بمحطة الركاب البحرية
    • أسامه عبد الرسول عبد الراضي .


    ردحذف

إرسال تعليق