الوصف الوظيفى للإدارة العامة للموانى البحرية

الإدارة العامة للموانى البحرية

اسم الوظيفة: مدير عام الموانئ البحرية

الوصف العام:

  • تقع هذه الوظيفة على قمة التقسيم التنظيمى للإدارة العامة للموانئ البحرية التابع للإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بالمنطقة الشمالية والغربية.
  • يشرف شاغل هذه الوظيفة على التقسيمات الأدنى التابعة لهذه الإدارة العامة ، ويراجع أعمالها مراجعة كاملة بهدف التأكد من سلامة وصحة تنفيذ السياسات المرسومة.

الواجبات والمسئوليات:

  • يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة ، الذى يراجع أعماله مراجعة عامة بهدف التحقق من تنفيذ المهام الموكلة إليه.

بؤدى شاغل هذه الوظيفة أعمالا تخصصية تتمثل فيما يلى:

  1. يضع الخطط والبرامج التنفيذية للوحدات التابعة للإدارة العامة ومتابعة تنفيذها وتقييم الأداء بها.
  2. مراعاة تنفيذ القرارات والمنشورات والتعليمات والقوانين والكتب الدورية الصادرة فى مجالات العمل المختلفة.
  3. موافاة رئاسة الإدارة المركزية بالبيانات والإحصائيات والدراسات التى تطلب مدعمة بوجهة النظر، وذلك حسب التوقيتات الزمنية المحددة طبقا للتعليمات المنظمة للعمل.
  4. العرض على رئاسة الإدارة المركزية باستطلاع رأى الأجهزة الفنية والمركزية فيما يعترض هذه الإدارة العامة من مشكلات.
  5. التنسيق بين الوحدات التابعة والإجتماع بالعاملين وبحث المشكلات وتوجيه العاملين والرد على استفساراتهم.
  6. إصدار ما يحتاجه العمل من تعليمات وتوجيهات وإجراء الإتصالات الداخلية والخارجية.
  7. تمثيل هذه الإدارة العامة فى اللجان والمؤتمرات داخل وخارج المصلحة وعرض وجهة النظر حيال ما يعرض من موضوعات.
  8. يقوم بالإشتراك فى تحديد ورسم السياسات والخطط العامة والبرامج التنفيذية فى مجالات التفتيش على الركاب القادميين والمغادريين.
  9. القيام بوضع التعديلات التى تكفل تطوير وتحسين مجريات العمل.
  10. متابعة أعمال صالات تفتيش الركاب والتوجيه بما يلزم لحل المشكلات المثارة أولا بأول وحسن معاملة الركاب.
  11. يؤدى ما سند إليه من أعمال أخرى مماثلة فى نطاق واجبات ومسئوليات الوظيفة.


  

تعليقات